منتدى أحباب فضيلة الشيخ رزق السيد عبده

( إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آَمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى )
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  أحباب الشيخ رزقأحباب الشيخ رزق  

شاطر | 
 

 طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 5:52 pm

الله
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله بديع الأرض والسماء والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء سيدنا محمد وآله وأصحابه الأصفياء الأوفياء

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته...

أما بعد...

فهذه الصلوات المباركات جمعها الشيخ العارف بالله بدوي عبد المنعم الخلوتي الضيفي عن بعضه أشياخه من الأكابر ومما منَّ الله به عليه من فتوح وتلقيات نورانية، وقد تصدرت بدعوات واستغفارات نبوية وأدعية شريفة تمهيداً للمثول بين يدي الرسول بالصلوات.
وقد سماها طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول (صلى الله عليه وسلم)
والمواظبة عليها من أسباب الوصول والله المأمول وعليه الإعتماد، وهذه هي:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
- اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.
- اللهم إني أذنبت وظلمت نفسي ظلماً كثيراً واعترفت بذنبي ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
- اللهم إني ضعيفٌ فقوني، وإني ذليلٌ فأعزني، وإني فقيرٌ فارزقني.
- اللهم اجعل سريرتي خيراً من علانيتي، واجعل علانيتي صالحة، اللهم إني أسألك من صالح ما تؤتي به الناس من المال والأهل والولد غير الضال ولا المضل.
- اللهم إني أسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك من كل ما تعلم، فإنك تعلم ولا نعلم وأنت علام الغيوب.
- اللهم اجعل خير زماننا آخره وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم لقاءك يا ذا الجلال والإكرام.
- اللهم لا تسلط علينا جباراً عنيدا، ولا إنساناً حسودا، ولا ضعيفاً من خلقك ولا شديدا، ولا باراً ولا فاجراً، ولا عبيداً ولا عنيدا.
- اللهم أفردني لما خلقتني له، ولا تشغلني بما تكفلت لي به، ولا تحرمني وأنا أسألك ولا تعذبني وأنا استغفرك.
- اللهم اغفر لي ذنوبي كلها ما علمتُ منها وما لم أعلم بجاه سيدنا محمدٍ صلى الله عليه وسلم.
- اللهم اعصمني من شر الفتن، وعافني من جميعِ المحن، وأصلح مني ما ظهر وما بطن، ونقِ قلبي من الحقد والحسد، ولا تجعل عليَّ تباعةً لأحد.
-


*** يتبع إن شاء الله في المشاركات القادمة ***

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 3:22 pm

الله

ونستأنف ما بدأناه من "طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول" جمع الشيخ العارف بالله بدوي عبد المنعم الخلوتي الضيفي رحمه الله:
- اللهمَّ إني أسألك الأخذ بأحسن ما تعلم، والترك لسيئ ما تعلم، وأسألك التكفل بالرزق، والزهد في الكفاف، والمخرج بالبيان من كل شبهة، والفلج بالصواب في كل حجة، والعدل في الغضب والرضا، والتسليم لما يجري به القضا، والاقتصاد في الفقر والغنى، والتواضع في القول والفعل، والصدق في الجد والهزل.
- اللهمَّ إن لي ذنوباً فيما بيني وبينك، وذنوباً فيما بيني وبين خلقك، اللهمَّ ما كان لك منها فاغفره، وما كان منها لخلقك فتحمله عني وأغنني بفضلك إنك واسع المغفرة.
- اللهمَّ نور بالعلم قلبي، واستعمل بطاعتك بدني، وخلص من الفتن سري، واشغل بالاعتبار فكري، وقنا شر وساوس الشيطان، واحفظنا من شر الإنس والجان، واخلع علينا خلع الرضوان، وهب لنا حقيقة الإيمان، وتولى قبض أرواحنا عند الأجل بيدك مع شدة الشوق إلى لقائك يا رحمن.
- اللهمَّ إني أسألك علماً نافعاً، وقلباً خاشعاً، ونوراً ساطعا، ورزقاً واسعا، وشفاءً من كل داء، وأسألك الغنى عن الناس، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي، رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ ، رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
- اللهمَّ يا من لطفت بخلق السموات والأرض، ولطفت بالأجنة في بطون أمهاتها الطف بنا في قضاءك وقدرك لطفاً يليق بكرمك يا أرحم الراحمين، اللهمَّ يا لطيفاً في الأزل، أنت الحيُّ لم تزل، الطف بنا يا ربنا بحرمة القرآن العظيم ومن عليه نزل، اللهمَّ يا لطيفاً بخلقه، يا عليماً بخلقه، يا خبيراً بخلقه، الطف بنا يا لطيف يا عليم يا خبير، اللهمَّ يا لطيف يا عليم يا خبير الطف بنا فيما جرت به المقادير.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد خير البرية صلاةً ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يا رب العالمين.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاةً تحلُّ بها عُقدتي، وتفرج بها كربتي، وتيسر بها عسرتي، وتنقذني بها من وحلتي، وعلى آله وصحبه أجمعين عدد تقاليب الأيام والسنين والحمد لله رب العالمين.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم الحبيبِ المحبوب شافي العلل ومفرِّجِ الكروب.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم صلاةً تكونُ لك رضاءً وله جزاءً ولحقه أداءً وأعطه الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه المقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد.
- اللهمَّ صلِّ على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا ومولانا محمد بمضمون كل صيغةٍ صُليَّ عليه بها أو يُصَلَى إلى يوم الدين بقدر عظمة ذاتك ومشهد صفاتك في كل لمحة ونَفَسٍ عددَ ما وسعه علمك، وملء ما وسعه علمُك، وأضعاف ما وسعه علمُك، إلى ما لا نهاية له بدوام ذاتك مضروباً ذلك كله في أضعافِ آلافِ كَرَاتِ أمثال ما عندك من العددِ والمدد، من الأزلِ إلى الأبد، واجعل حظي منه رضاك ورضاه، واكشف حجاب الغفلة عن قلبي حتى أراك وأراه إنك على كل شيء قدير.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم حاء الرحمة وميمي الملك ودال الدوام، السيد الكامل، الفاتح الخاتم، عدد ما في علمك كائنٌ أو قد كان كلما ذكرك الذاكرون، وكلما غفل عن ذكرك وذكره الغافلون، صلاةً دائمةً بدوامك باقيةً ببقائك لا منتهى لها دون علمك إنك على كل شيء قدير.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الرفيعِ مقامُه، الواجبِ تعظيمُهُ واحترامُه، وعلى آله وصحبه وسلم.
-


*** يتبع إن شاء الله في المشاركات القادمة ***

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الإثنين نوفمبر 24, 2008 5:11 pm

الله
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله غفار الذنوب ستار العيوب والصلاة والسلام على الحبيب المحبوب وآله وصحبه عدد أسرار الغيوب
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته...
ونستأنف ما بدأناه من "طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول" جمع الشيخ العارف بالله بدوي عبد المنعم الخلوتي الضيفي رحمه الله:
-
اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور الأنوار وسر الأسرار وزين المرسلين الأخيار وأكرم من أظلم عليه الليل وأضاء عليه النهار، وعدد ما نزل من أول الدنيا إلى آخرها من قطر الأمطار، وعدد ما نبت من أول الدنيا إلى آخرها من النبات والأشجار، صلاةً دائمةً بدوام ملك الله الواحدِ القهار.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد ما طلعت الشمس، وما صُليت الخمس، وما تألقَ برق، وتدفقَ ودق، وما سبح رعد، وصلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم عدد ما خلقت وما تخلق وما شئت من شيء بعد.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي قام بأعباء الرسالة، وأنقذ الخلقَ من الجهالة، وجاهد أهل الكفرِ والضلالة، ودعى إلى توحيدك، وقاسى الشدائد في إرشاد عبيدك، فأعطه اللهم سؤله وبلغه مأموله، وآته الوسيلةَ والفضيلةَ والدرجةَ العاليةَ الرفيعة، وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلفُ الميعاد.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أرسلته رحمةً للعالمين، وإمام المتقين، وشفيع المذنبين، وسيدِ ولدِ آدمَ أجمعين، المرفوع الذِكْرِ في الملائكةِ المقربين، البشير النذير، السراج المنير، الحق المبين، الرؤوف الرحيم، الذي آتيته سبعاً من المثاني والقرآنَ العظيم. نبي الرحمة، وهادي الأمة، أول من تنشق عنه الأرض ويدخل الجنة، والمؤيد بسيدنا جبريل وسيدنا ميكائيل، المبشر به في التوراة والإنجيل، المصطفى المجتبى، المنتخب أبي القاسم، سيدنا محمدٍ بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم، الذي هديتَ به من الخلاف، وبينتَ به سبيل العفاف، وقلتَ وقولك الحق: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)، وأمرتَ العبادَ بالصلاةِ على نبيهم فريضةً افترضتها وأمرتهم بها، فنسألك اللهمَّ بجلالِ وجهك ونورِّ عظمتك وبما أوجبتَ على نفسك أن تصليَّ عليه أنتَ وملائكتُكَ عددَ ما خلقتَ ورزقتَ وأمتَ وأحييتَ إلى يومِ تبعثُ من أفنيتَ وسلم تسليماً كثيراً والحمد لله رب العالمين.

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراج يعقوب



عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 12:51 am

بسم الله ماشاءالله 0تعودنا من الفقير العلم الغزير في نقل أوبحث أوتفكير واسمح لي سيدي بهذا الاستفسار 0في الصلوات الدرديرية في حرف الراء :وصل وسلم وبارك على سيدنا محمدعددما أظلم عليه الليل وأشرق النهار 0وهذا مقبول 0أما أن نقول عن النبي النور إنه (أكرم من أظلم عليه الليل )ومن المعلوم لدى المحبين أنه كان يرى بالليل كما يرى بالنهار وأن نور وجهه الشريف وبريق ثناياه وضياء لفظه ولحظه ومحياه مما تواترتبه الادلة والنقول 0فكيف يصح لنا أن نقول بعدذلك ان الليل اظلم عليه ؟ وهل مع السراج المنير تثبت ظلمة ؟ 0مجرد استفسار !! وأهل السماح ملاح ! لاسيما إن كانوا من أهل اسكندرية الغاليييييين عليه 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدكتور



عدد الرسائل : 23
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 1:59 pm

الله
الأخ الكريم/ فراج يعقوب
سلام الله عليكم ونورتم المنتدى
أخي العزيز، هذه الصلوات جمع عارف بالله هو الشيخ/ بدوي عبد المنعم الخلوتي وبعضها عن بعض مشايخه، وللسادة الكرام معانٍ قد تدق عن الأفهام، طبعاً ونحن لا ننكر أن ذوقك في نور النبي صلى الله عليه وسلم ذوق راق جميل، ولكن وراء ذلك معان يعلمها أهلها، ونحن نذكر لك شيئاً على سبيل المثال، والله أعلم بما وراء ذلك:
(أكرم من أظلم عليه الليل، وأضاء عليه النهار): أكرم من أظلم عليه ليل الذات، وأضاء عليه نهار الصفات.

رزقنا الله وإياكم لذة الأفهام

________________
(قل الله ثم ذرهم)
الدكتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 3:06 pm

الله
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله على عفوه وحلمه، والصلاة والسلام على من أرسل للعالمين رحمة، وآله وصحبه
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته...
أولاً: نشكر الأخ الكريم فراج يعقوب على مشاركته، ونشكر أخينا الدكتور على ما تفضل به في مشاركته
الأخ الكريم فراج يعقوب:
بالنسبة لما أشرت إليه ولما علق به الدكتور متفضلاً فنضيف لسيادتكم أن ما جاء في صلاة العارف بالله الشيخ/ بدوي عبد المنعم الخلوتي رضي الله عنه من قوله: (أكرم من أظلم عليه الليل، وأضاء عليه النهار) فإن من معانيها تنزله صلى الله عليه وسلم من مراتب الغيب (الليل المظلم) إلى مراتب الشهادة (النهار المضيء) وقد أضفنا مشاركة في المنتدى تتكلم على هذا الأمر على الرابط:
http://ahbabalex.ahlamountada.com/montada-f7/topic-t89.htm#173
ونأمل منكم أخي فراج أن تطلعوا عليها
جعل الله لنا ولكم فرجاً عاجلاً ونشكركم على كريم رسالتكم

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدكتور



عدد الرسائل : 23
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 3:52 pm

الله
الأخوة الكرام
وفي المعنى الذي أشار إليه فقير الإسكندرية لنا خاطر في قول الشاعر عنه صلى الله عليه وسلم:
بشعرٍ أجعدٍ وله سوادٌ *** كليلٍ مظلمٍ أرخى لثامه

والشعر قمة القامة ففيه إشارة إلى التنزل من حضرات الغيب إلى الغيب الشهادي الذي يمكن رؤيته ثم إلى عالم الملك

_____________
(قل الله ثم ذرهم)
الدكتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراج يعقوب



عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 1:13 am

شكرا سادتي على هذه التوضيحات النيرة 0وما قصدت الاعتراض على كلام العارفين لكنه كان استفسارا فقط0ونريد مزيدا من التوضيح فإن الموقع يدخله أمثال الفقير والدكتور ويدخله أيضا مثلي من محدودي الفهم وقاصريه ولدي استفسار آخر وسامحوني على البلادة 0قديعبر عن الذات بالليل لكن هل هو ليل مظلم ؟ فليالي البدر تسمى أيامها بيضا وما تفسير الساده لقوله تعالى "يخرجهم من الظلمات إلى النور "وقوله "لتخرج الناس من الظلمات إلى النور "وقوله له "وسراجا منيرا "وعليه فليل الذات لن يظلم على نور الكائنات وسواد شعره الشبيه بليل مظلم كان يضيء ويستشفى به ويستنصر به 00عطفا وكرما وعذرا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الخميس نوفمبر 27, 2008 3:48 pm

الله
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل لحبيبه (وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا) ، والصلاة والسلام على خير الورى، وآله وصحبه ومن بنورهم اهتدى
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
الأخ الفاضل: فراج يعقوب:
الليل المظلم هو الذي لا ظهور فيه لشيء، والكلام على مراتب الغيب يختلف على مراتب الشهادة أو الظهور. فالغيب غيب والشهادة شهادة. فيا أخي لا تخلط بينهما واعلم أن لرسول الله صلى الله عليه وسلم مراتب غيبية ومراتب شهادية، والكلام كله إشاري وذوقي فلا تسعه العبارة حتى يمكن الاستفاضة، إلا أننا نورد لك بعض النقول من سادتنا العارفين إما في (الذات) لإشارة الدكتور إليها، أو للغيب لما جاء في إشارة الفقير إليها وأوصيك أخي كما أوصي نفسي بكثرة الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم زادنا الله له حباً ونفحنا به نفحة نزداد تعرفاً بها عليه لا بنا بل به صلى الله عليه وسلم.
يقول سيدي عبد الكريم الجيلي:
" الذات : عبارة عن الوجود المطلق بسقوط جميع الاعتبارات والإضافات والوجوهات ، لا على أنها خارجة عن الوجود المطلق ، بل على أن جميع تلك الإعتبارات وما إليها من جملة الوجود المطلق ، فهي في الوجود المطلق لا بنفسها ولا باعتبارها ، بل هي عين ما هو عليه الوجود المطلق . وهذا الوجود المطلق هو الذات الساذج الذي لا ظهور فيه لإسم ولا نعت ولا نسبة ولا إضافة ولا لغير ذلك ، فمتى ظهر فيها شيء مما ذكر ذلك المنظر إلى ما ظهر فيها لا إلى الذات الصرف ، إذ حكم الذات في نفسها شمول الكليات والجزئيات والنسب والإضافات بحكم بقائها ، بل بحكم اضمحلالها تحت سلطان أحدية الذات . فمتى اعتبر فيها وصف أو اسم أو نعت كانت بحكم المشهد لذلك المعتبر لا للذات ، ولهذا قلنا أن الذات هي الوجود المطلق ، ولم نقل الوجود القديم ، ولا الوجود الواجب ، لئلا يلزم من ذلك التقييد ، وإلا فمن المعلوم أن المراد بالذات هنا إنما هي ذات واجب الوجود القديم ، ولا يلزم من قولنا الوجود المطلق أن يكون تقييدا بالإطلاق ، لأن مفهوم المطلق هو ما لا تقيد فيه بوجه من الوجوه". انتهى.
ويقول الشيخ أبو العباس التجاني:
" الحضرة الذاتية : هي حضرة الطمس والعمى ، لا ظهور فيها لاسم ولا صفة إلا الذات بالذات في الذات عن الذات لا شيء غير ذلك ، إليها يشير في الحديث القدسي الوارد عنه سبحانه وتعالى بقوله : ( كنت كنزاً مخفيا لم أعرف فأحببت أن أعرف فخلقت خلقا فتعرفت اليهم فبي عرفوني )". انتهى المقصود نقله.

ويقول سيدي محيي الدين في الفتوحات المكية -
(اعلم أيدك الله أن الإنسان لما أبرزه الله من ظلمة الغيب الذي كان فيه وهو المفتاح الأول من مفاتيح الغيب التي لا يعلمها إلا هو فانفرد سبحانه بعلمها ونفى العلم عن كل ما سواه بها فأثبتك في هذه الآية وأعلمك أنك لست هو إذ لو كنت هو كما تزعم لعلمت مفاتح الغيب بذاتك وما لا تعلمه إلا بموقف فلست عين الموقف والممكنات كلها وأعني بكلها ميزها عن المحال والواجب لا أن أعيانها يحصرها الكل ذلك محال هي في ظلمة الغيب فلا يعرف لها حالة وجود ولكل ممكن منها مفتاح ذلك المفتاح لا يعلمه إلا الله فلا موجد إلا الله هو خالق كل شيء أي موجده) انتهى.

ويقول الشيخ الأكبر: "المفتاح الأول : هو الإنسان الذي أبرزه الله من ظلمة الغيب"
ويقول في الفتوحات في أحد المواضع: "اعلم أن هذه الظلمة هي ظلمة الغيب ولهذا سميت ظلمة أي لا يظهر ما فيها فكلما برز من الغيب ظهر لنا".

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراج يعقوب



عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   السبت ديسمبر 06, 2008 4:56 pm

اللهم افض على سيدي الدكتور وسيدي فقير الاسكندرية من العلوم اللدنية والفيوضات القدسية ماينير لامثالي من ذوي النفوس الرد ية والصفات البهيمية 00 وفي الحقيقة ومن خلال هذه الاطلالة على هذا المنتدى المبارك ظهر لنا ان التربية الروحية السامية العالية الراقية والتي افاضها عليكم هذا السيد الكامل والقطب الواصل - قد آتت ثمارها واكلها وها نحن -معشر السائلين -نقطف فضلها وما اجمل ان ينشر احباب الحامدية الشاذلية اورادا تنتمي للطريقة الضيفية الخلوتية بارك الله فيهم جميعا بجاه خير البرية صلى الله عليه وآله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الأحد ديسمبر 14, 2008 1:18 pm

الله
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الكريم والصلاة والسلام على من هو بالمؤمنين رؤوف رحيم وآله وصحبه وصاحب كل قلبٍ سليم.
السلام عليكم ورحمته وبركاته...
الأخ الكريم فراج يعقوب، نشكركم على تعليقكم الكريم أعطاكم الله مثل ما سألتم لنا وزيادة، ورزقكم الحسنى وزيادة.

إخوتي، لكل عارف بالله أذواق في صلواته على حبيب الله، وبعضها يكون ناشيء عن أحوال ترد عليهم، لذا نجد تنوعاً في الصلوات، وكل يتكلم من حاله أو مقامه أو مشربه أو محبته أو مشهده...
ونستأنف معاً طريق الوصول في الصلوات على طه الرسول كما جاءت عن الشيخ بدوي عبد المنعم الخلوتي الضيفي رضي الله عنه:

- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الحسن والجمال، والبهجةِ والكمال، والبهاءِ والنور، والولدانِ والحور، والغرفِ والقصور، واللسانِ الشكور، والقلبِ المشكور، والعلم المشهور، والجيش المنصور، والبنين والبنات، والأزواجِ الطاهرات، والعلوِ على الدرجات، وزمزمِ والمقام، والمشعرِ الحرام، واجتنابِ الآثام، وتربيةِ الأيتام، والحجِ وتلاوةِ القرآن، وتسبيحِ الرحمن، وصوم رمضان، واللواء المعقود، والكرمِ والجود، والوفاء بالعهود، صاحبِ الرغبةِ والترغيب، والبغلةِ والنجيب، والحوضِ والقضيب، النبيِ الأواب، الناطقِ بالصواب، المنعوتِ في الكتاب، النبي عبد الله، النبي كنز الله، النبي حجة الله، النبي من أطاعه فقد أطاع الله ومن عصاه فقد عصى الله، النبيِ العربي الهاشمي القرشي، الزمزمي المكي التهامي، صاحبِ الوجه الجميل، والطرفِ الكحيل، والخدِ الأثيل، والكوثر والسلسبيل، قاهر المضادين، مبيد الكافرين، قاتل المشركين، قائدِ الغر المحجلين إلى جناتِ النعيم، وجوارِ الكريم، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه صلاة وسلاماً دائمين متلازمين إلى يومِ الدين، والحمد للهِ ربِّ العالمين.
- اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميدٌ مجيد.
- اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم عليه واجزه عنا ما هو أهله حبيبك.
- اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم عليه واجزه عنا ما هو أهله خليلك.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا أبينا آدم وأمنا سيدتنا حواء واجزهما عنا أفضل ما جازيت به أباً وأماً عن ولديهما.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وآدم ونوح وابراهيم وموسى وعيسى وما بينهم من النبيين والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا أبينا آدم وأمنا سيدتنا حواء ومن ولدا من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وعلينا معهم يا أرحم الرحمين.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل وحملة العرش وعلى الملائكة والمقربين وعلى جميع الأنبياءِ والمرسلين، صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.
- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عددَ ما علمت وملءَ ما علمت وزنةَ ما علمت وأضعاف ذلك إلى ما لا نهاية له أبد الآبدين ودهر الداهرين واجعلنا بالصلاةِ عليه من الصديقين الآمنين يا رب العالمين.

وللصلاة بقية وصلى الله على خير البرية وآله وصحبه والحمد لله رب العالمين

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية


عدل سابقا من قبل فقير الاسكندرية في الخميس مايو 06, 2010 5:07 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الإثنين ديسمبر 22, 2008 3:04 pm

الله


ونستأنف معاً طريق الوصول في الصلوات على طه الرسول كما جاءت عن الشيخ بدوي عبد المنعم الخلوتي الضيفي رضي الله عنه:

- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدِنا محمد نور الهدى، والقائد إلى الخير، والداعي إلى الرشد، ونبي الرحمة، اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصجابه عدد رمل الصحاري والقفار، وصلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه عدد ثقل الجبال والأحجار، وصلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه عدد قطرات المياه وأمواج البحار، وصلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه عدد النباتِ والأشجار، وصلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه عدد أهل الجنة وأهل النار، وصلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه عدد حسنات المقربين والأبرار، وصلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه عدد ما يختلف به الليل والنهار، وصلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه واجعل اللهمَّ صلاتنا عليه حجاباً من عذاب النار، وسبباً لإباحة دار القرار برحمتك وفضلك يا عزيز يا غفار.
- اللهم َّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي أرسلته لعبادك لمؤمنين فأحييت به قلوبهم وزكيت به أرواحهم. اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك عليه بالكيف الذي يحبه وبالعدّ الذي ترضاه وبالكمِّ الذي يعلي مقامه عندك وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وتَوِّجْ قلبي بنور وجهه ونّوِّرْ فؤادي برؤيا جماله وأَضِئ عقلي برؤية ذاته وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي ضجَّ من ضيقٍ وحرج، والتجأ إلى باب الكريم ففتحت له أبوابُ الفرج، وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي ملأت قلبه من جلالِك، وعينه من جمالِك، فأصبح فرحاً مؤيَداً منصوراً وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله على ذلك.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلِهِ عدد كمالِ اللهِ وكما يليقُ بكمالِهِ.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلِهِ عدد إنعامِ الله وإفضالِهِ.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلِهِ كما لا نهاية لكمالِك وعدَّ كمالِهِ.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلِهِ صلاةً تليقُ بجمالهِ وجلالِهِ وكمالِهِ.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلِهِ وأذقنا بالصلاةِ عليه لذةَ وصالِهِ.



هذا وللصلاة بقية وصلى الله على خير البرية وآله وصحبه والحمد لله رب العالمين

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الأربعاء ديسمبر 24, 2008 1:44 pm

الله



ونستأنف معاً طريق الوصول في الصلوات على طه الرسول كما جاءت عن الشيخ بدوي عبد المنعم الخلوتي الضيفي رضي الله عنه:

- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد طب القلوبِ ودوائها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضيائها وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الحبيب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما في علم الله المكنون.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد أنفاس الخلائق وجملنا بجميل الصفات والحقائق وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد خاتم الأنبياء وسيد الأصفياء واجعلنا بالصلاة عليه من النجباء وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد جد الحسنين وإمام الحرمين ورسول الثقلين ومتعنا اللهمَّ برؤيته في الدارين وعلى آله وصحبه وسلم.


هذا وللصلاة بقية وصلى الله على خير البرية وآله وصحبه والحمد لله رب العالمين

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراج يعقوب



عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الخميس يناير 01, 2009 3:04 pm

ونحن في انتظار البقية ""بقية الله خير لكم إن كنتم مؤمنين"(من سورة هود)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقير الاسكندرية
Admin
avatar

عدد الرسائل : 307
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   الخميس يناير 01, 2009 10:14 pm

الله
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على سيد السادات وصاحب الشفاعات سيدنا محمد وآله وصحبه ما دامت الأرض والسموات.
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته...
أما بعد...
فنشكر أخينا فراج يعقوب على انتظار البقية، والذي حفز فينا الهمة فأكملنا هنا ما تبقى من طريق الوصول في الصلوات على طه الرسول كما جاءت عن الشيخ بدوي عبد المنعم الخلوتي الضيفي رضي الله عنه حيث جاء فيها:

- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد ذي الخلق العظيم، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد ذي الجاه الكريم، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد ذي الفضل العميم، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد ذي القلب الرحيم، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه صلاةً وسلاماً دائمين متلازمين إلى يوم النعيم.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد حروف القرآن حرفاً حرفا، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد كل حرفٍ ألفا ألفا، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد تسبيح الملائكة وصفوفهم صفاً صفا، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وزج بنا إلى حضراتك العلية دنواً وزلفى.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الشاهد البشير، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الشهيد النذير، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد السراج المنير، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الداعي إلى وحدانية الله تعالى العليِّ القدير، وصلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي شكا إليه البعير، و صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي تفجر من بين أصابعه الماءُ النمير، و صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أهل الفصاحة والبلاغة والحلم والتيسير.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي فضلته على سائرِ الأنام، و صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي سبَّحَ في كفه الطعام، و صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي خاطبه الضب في مجلسه مع أصحابه الكرام، و صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وأدخلنا تحت لوائه يوم الحشر والزحام، و صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد واجعله آخذاً بيدنا إلى دار السلام، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الأئمة الأعلام.
- اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد على قدرِ حبك فيه، اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد على قدر عنايتك به، اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد حق قدره ومقداره، اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
- اللهمَّ ربَّ الحل والحرام، وربَّ المشعر الحرام، وربَّ البيت الحرام، وربَّ الركن والمقام، بلغ سيدنا ومولانا محمداً صلى الله عليه وسلم وآله وأصحابه منا السلام.
يا سيدي يا رسولَ الله إني حائرٌ *** فأنتَ دليلي أنتَ بردُ غليلِنا
وأنتَ ملاذي أنتَ ذخري وخيرتي *** وأنتَ رجائي أنتَ حسبي لمن جنَى
سألتُكَ بالآياتِ والكتب كلها *** وحبك عند الله فانظر لحالنا
فليس لنا أحد سواكَ وسيلة *** إلى الله نرجوه لكشف كروبنا
فأنت شفيعٌ أنت غايتُنا التي *** ننالُ بها العليا من اللهِ ربنا
عليك صلاةُ اللهِ ثم سلامُه *** مدى الدهر والأيامِ يا غايةََ المنى
وآلٍ وأصحابٍ وتابعِ تابعٍ *** وكلِّ محبٍ صادقٍ بك مؤمنا

- اللهمَّ إني أسألك يا الله يا الله يا الله، يا غنيُّ يا حميد، يا مبديءُ يا معيد، يا غفور يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنورِ وجهِكَ الذي ملأ أركانِ عرشِك، وبقدرتك التي قدَّرْتَ بها على عبادك، وبما حمل كرسيُكَ من عظمتِكَ وجلالِك وبهائِكَ وسطانِك، وبحق اسمِكَ العظيمِ الأعظم الذي تحبُهُ وترضى عمن دعاك به، وتستجيب له دعاءه، أسألُكَ أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك وصفيك وخيرتك من خلقك أفضلَ وأتم وأعم ما صليت عليه أنت وملائكتك، وأن تقربنا بالصلاة عليه إلى حضراتك العلية، وتمن علينا من فيض فيوضاتك الإحسانية، وتجعله مقبلاً علينا ولا تجعله غاضباً عليه يا رب العالمين.
- اللهمَّ إني أسألك بأنك مالكي وسيدي وثقتي ورجائي، أسألك بحرمة الشهر الحرام والبلد الحرام والمشعر الحرام وقبر نبيك عليه أفضل الصلاة والسلام أن تهب لي من الخير ما لا يعلم علمه إلا أنت، وتصرف عني من السوء ما لا يعلم علمه إلا أنت، اللهمَّ يا من وهب لسيدنا آدم سيدنا شيث، ولسيدنا ابراهيم سيدنا اسماعيل وسيدنا اسحق، وردَّ سيدنا يوسف على سيدنا يعقوب، ويا من كشف البلاء عن سيدنا أيوب، ويا من ردَّ سيدنا موسى إلى أمه، ويا زائد سيدنا الخضر في علمه، ويا من وهب لسيدنا داود سيدنا سليمان، ولسيدنا زكريا سيدنا يحيى، ولسيدتنا مريم سيدنا عيسى، ويا حافظ ابنتي سيدنا شعيب، أسألك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه، ويا من وهب لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعةَ والدرجةَ الرفيعة أن تغفر لي ذنوبي وتستر لي عيوبي كلها وتجيرني من النار، وتوجب لي رضوانك وأمانك وغفرانك، وأن تمتعني في جنتك بالنظر إلى وجهك الكريم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين، اللهمَّ اشرح بالصلاةِ عليه صدورنا، ويسر بها أمورنا، وفرج بها همومنا، واكشف بها غمومنا، واستر بها عيوبنا، واقض بها ديوننا، وأصلح بها أحوالنا، وبلغ بها آمالنا، وتقبل بها قربتنا، واغسل بها حوبتنا، وانصر بها حجتنا، وطهر بها ألسنتنا، وآنس بها وحشتنا، وارحم بها غربتنا، وأقل بها عثرتنا، واستر بها عورتنا، وآمن بها روعتنا، واجعلها نوراً بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، وفي قبورنا وحشرنا ونشرنا، وظلاً يوم القيامة على رؤوسنا، وثقل بها يا رب موازين حسناتنا وأدم بركاتها علينا حتى نلقى نبينا وسيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم ونحن آمنون مطمئنون فرحون مستبشرون ولا تفرق بيننا وبينه يوم القيامة يا رب العالمين.
- اللهم ببركة الصلاة عليه اجعلنا بالصلاة عليه من الفائزين، وعلى حوضه من الواردين الشاربين، وبسنته وطاعته من العاملين، ولا تحُل بيينا وبينه يوم القيامة يا ربَّ العالمين، واغفر لنا ولوالدينا ولمشايخنا ولإخواننا في الله تعالى أحياءً وأمواتاً ولكافة المسلمين أجمعين.
- لا إله إلا الله محمد رسول الله عدد من سبحك وقدسك وسجد لك يا الله
- لا إله إلا الله محمد رسول الله عدد من سبحك وقدسك وسجد لك يا الله
- لا إله إلا الله محمد رسول الله عدد من سبحك وقدسك وسجد لك يا الله
- (سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)

تمت بحمد الله

_________________
___________
(ومـا توفيقي إلا بالله)
فقير الإســــــــــكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراج يعقوب



عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول   السبت فبراير 16, 2013 3:38 pm

اللهمَّ صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلِهِ وأذقنا بالصلاةِ عليه لذةَ وصالِهِ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريق الوصول في الصلاة على طه الرسول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحباب فضيلة الشيخ رزق السيد عبده :: منتدى الاوراد والاذكار والاحزاب-
انتقل الى: